داليا مصطفى
داليا مصطفى


داليا مصطفى: بخاف من الكوميديا ولقيت الطبطبة مع هذا الشخص

أمل صبحي

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 - 01:30 م

يبدو أن النجاح الكبير الذي حققته الفنانة داليا مصطفى، في مسلسل "الكبريت الأحمر" بجزأيه دفعها لتقديم المزيد من أعمال الرعب، لكن هذه المرة سينمائيا من خلال فيلم "قبل الأربعين"، لتكسر بذلك قطيعة بينها وبين السينما استمرت قرابة 11 عامًا.

في السطور التالية تكشف داليا مصطفى، سر ارتباطها بالرعب، وأسباب مشاهدتها للكثير من أعمال الرعب العالمية في الشهور الأخيرة، وأيضا تتحدث عن تجاربها التليفزيونية سواء مسلسل «في يوم وليلة» الذي تبدأ تصويره خلال أيام، أو برنامج «أسرار ماما» الذي يعرض على قناة «فتافيت».

في البداية.. ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم "قبل الأربعين"؟


بعد غياب 11 عامًا عن السينما كان لابد أن تكون العودة قوية، ووجدت هذا في سيناريو "قبل الأربعين"، الذي جذبني مع بداية قراءته، حيث لاحظت أن المؤلف كتب النص بشكل مختلف وبأسلوب خاص يعكس رؤية جديدة، وزادت ساعدتي حينما دخلت موقع التصوير ووجدت كل مقومات النجاح متوفرة، من إخراج وتأليف وأبطال وستايلست وحتى الكوافير، والماكيير، وأيضا الإنتاج، رغم أنها التجربة الأولى للشركة المنتجة، كما يجب الإشادة بالمخرج معتز حسام، الذي اعتقد أنه "هيكسر الدنيا" بهذا العمل.

الشخصية التي تجسديها تتسم بالغموض.. ما تفاصيل الدور ؟


أقوم بدور أم تدعى "ملك"، لكن لا استطيع الكشف عن المزيد من التفاصيل عن الدور، لكن أؤكد أنه سيكون مفاجأة للجمهور.

 

كيف كانت الكواليس أثناء التصوير خاصة بينك وبسمة وإيهاب فهمي والطفل معتز هشام ؟


الكواليس تميزت بالمرح والحب والاحترام والتفاهم بين الجميع، وهذا ما سيكتشفه المشاهد حينما يشاهد العمل ، لأن نجاح أي عمل يعتمد على روح الكواليس، وهذا ما تحقق في فيلم " قبل الأربعين".
 

هل شاهدت أفلام رعب عالمية كنوع من التحضير فيلم "قبل الأربعين"؟


بالتأكيد، وتعلمت منها بعض التكنيكات التي حرصت أن تكون موجودة في فيلمي الجديد.
 

ألم يقلقك أن فكرة الفيلم تتمحور حول شخصية الطفل معتز هشام؟


بالعكس، لإنني أقدم دور والدته، لكن الفيلم بطولة جماعية ولا يعتمد على شخصية واحدة، فكل ممثل له تأثير كبير على الأحداث.

 

كيف كانت تجربة العمل مع المخرج معتز حسام؟


مخرج شاطر جدا، وله رؤية مختلفة، وحرص على تقديمي بشكل جديد، وهو ذكي وقادر على التفاهم والنقاش ، وترك لي أيضا مساحة للقيام ببعض التغييرات، فهو يثق بي كثيرا.

 

لماذا دائما ما تُنتقد أعمال الرعب المصرية وتواجه بسخرية؟


الأمر يتعلق بالتكنيك المستخدم، لكن في "قبل الأربعين" ستتغير رؤية الجمهور المصري لأفلام الرعب المحلية ، خاصة أنه تم التحضير له بشكل جيد ، كما أن الإنتاج لم يبخل بأي شيء في سبيل خروج العمل بشكل رائع، والمخرج معتز حسام يمتلك رؤية ووجهة نظر مختلفة تضيف لأي عمل يقدمه، ورغم إنني أخاف من الأعمال التي تدور عن ما وراء الطبيعة أو الكوميدية لكن هذا العمل سيكون مميز بالفعل.
 

ما الفرق بين تجربتك مع المخرج معتز حسام في مسلسل "قمر هادئ" وفي فيلم "قبل الأربعين"؟ 


معتز في " قمر هادئ " كان مساعد مخرج، لكنه هنا يتولى قيادة العمل، وأنا تنبأت له بأن يكون مخرج اكبيرا في المستقبل القريب. 

ما السبب وراء ابتعادك عن السينما كل هذه المدة ؟

ما عرض عليّ كانت أعمال ضعيفة، لم تكن لتضيف لي فنيا، وأنا  لا أحب تقديم دور غير مقتنعة به ، أو التواجد على الشاشة لمجرد التواجد .

 

شهد هذا العام نشاطا دراميا لك .. ما خطواتك المقبلة تليفزيونيا ؟


من المنتظر أن نبدأ تصوير "في يوم وليلة" خلال الأيام المقبلة، وهو مسلسل من 45 حلقة ، إخراج شيرين عادل، في ثاني تعاون لي معها بعد مسلسل "تاجر السعادة"، وهي مخرجة، كما إنني متحيزة للمخرجات دعما لتواجد المرأة خلف الكاميرا، ويشاركني بطولة العمل الفنان أحمد رزق، وهو صديق و"عشرة عمر"، ويمتلك كاريزما ، والقصة تتناول قصة حب تجمعني به منذ 15 عاما.

وللعلم فأنا ورزق كنا أصدقاء في نفس الدفعة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لذلك فالكواليس وراء الكاميرا كلها ذكريات عن أيام الدراسة، منها أننا لم نكن نمتلك المال أحيانا للانتقال من المعهد إلى مسرح المخرج الكبير جلال الشرقاوي، وكنا نضطر للسير كل هذه المسافة، والعكس، خاصة أن المعهد ومنزلنا كان في حي الهرم.


أصبحت أغنية "بالبنط العريض" تريند شهير.. فهل وجدت داليا "الطبطبة " في حياتها ؟  


بالتأكيد ، ومنذ زواجي بشريف سلامة ، فهو إنسان رائع .


تخوضين تجربة جديدة في مجال تقديم البرامج التليفزيونية.. ما السبب؟


قناة "فتافيت" عرضت عليّ فكرة تقديم برنامج ووافقت لإنني أمتلك تجربة واحدة في تقديم البرامج قبل ذلك وكانت مع نفس القناة، كما إنني عاشقة للطبخ ، وأحرص في وجباتي على أن تحافظ على رشاقتي وعلى صحة أسرتي أيضا، والطبخ يشبه الفن لأنه يعتمد على أسلوب معين وتحضير جيد .


بمناسبة الحديث عن الطبخ.. ما الوجبة المفضلة لديك ؟


الفتة .. والموزة.
 

ما رأيك في تجربة عرض المسلسلات والأفلام على المنصات الإلكترونية ؟


تجربة جديدة وأصبحت "تريند"، خاصة مع أزمة فيروس "كورونا"، فمن الصعب أن تشهد فيلم في دور العرض، كما أن الجميع يتعامل مع الهواتف المحمولة الذكية، والتي تتيح المشاهدة في أي وقت ومكان، وأعتقد أن هذه المنصات هي مستقبل العرض، لكن المهم أن يكون العمل المعروض جيد.
 

هل يمكن أن تشاركين في عمل واحد مع زوجك شريف سلامة ؟


أتمنى ، لكن حينما يظهر العمل المناسب .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة